السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
السكيلان تراها اليوم جدا مختلفه عن السكيلان التي تظهر في Prince Motors في1957 . في 1957 السكيلان بدأت ك ALSI السلسه 1 بواسطة Prince Motors
الذي كان قريبا اشترى بواسطة شركة النيسان .. منها حولته النيسان
الى سيارة خارقة في هذا اليوم
الجــــــيل الاول 1957-1963
السكيلان بدأت في اليابان بواسطة Prince Motors كسيارة قريبه جدا تبدو كوبيه في البلدان الاخرى .. السلسلة الاوله ALSI لديها 60 حصان بينما
السلسلة الثانيه لديها 70 حصان والسلسلة الثلاثة قد اطلقت في 1961 مع
91 حصان ومن الشركة تستطيع اختيار كشفي او كوبيه سيدان
الجيل الثاني
سلسلة E كانت 1.5 ليتر مع 70 حصان .. هذا كان الموديل الى بدأ السباق في
1964 .. فاز على فرق يابانيه محليه .. لاحقا طوروا السكيلان 2000 جي تي .
الان السكيلان صممت لتهزم بورش مع ضغطها العـالي ومعدل 5 تبديلات قريبة. وتم اعادة تصميم الكامشفت للسباقات
الجيل الثالث
السكيلان مازالت مصممه من قبل PRINCE MOTORS لكن مولت بواسطة النيسان
التي امتلك جزء كبير من الشركة .. ال C10 امتلكت بواسطة نيسان خلال
1968 عندما اشتروا Prince Motors . كانت في هذه المرحلة خمس سرعات ..
اربعه ابواب .. بينما في 1970 السيارة ببابين كانت اطلقت وكانت بقوة 108 حصان
الجيل الرابع
ال C10 كانت نوع 1600 جي تي مع 110 حصان .. هذا الموديل لديه خطوط اكثر
الجيل الخامس
شعار الجي تي ار ازيل من هذا الموديل لكونه يدين لمنظرة وافتقاره للقوة ..
كان حقن بنزين مع AT-DENOTED TURBO . ازمة الزيت في هذا الوقت لعبت
دور في افتقارة القوة لهذا الموديل
الجيل السادس
مع طريقه تسمية جديدة . R3X اطلق (R30) كان شبيه بالصندوق مثل الكثير
من السيارات موديل الثمانينات .. لكن كانت سعة المحرك 1.6 ليتر . والموديلات الحديثة مع قوة 145 حصان .. كانت عظيمة في الحلبه .
الجيل السـابع
ال R13 لديها خطوط ملسه ومعدله في الداخل والخارج .. محرك ال RB انتج
مع 6 مستقيم لاجل 130 حصان / 160 حصان وحتى 180 حصان
مع تيربو وانتركولر وصل الى 190 حصان . الهيكاس ومقود اربعة عجلات ايضا انتجت .
الجيل الثامن
ال R32 كانت بداية السيارات الخارجة التي كلنا نعرفها اليوم .. مع محركها RB
نظام الهيكاس .. الGT-S قوتها 220 حصان .. ثم RB26DETT توين تيربو
تخرج قدرة 280 حصان .. فازت كل سباق دخلته . لا احد يريد يسابق ضدها ..
اذن امتلكت فئتها . في هذا الوقت الحكومة اليابانيه بدأت تنظم الاحصنه
الجيل التاسع
اعيد تصنيعها واثقل واكبر .. ال GT 25 T قدرتها 250 حصان .. الجي تي ار
تمتلك عزم شامل اكثر .. تحسين كفاءة القيادة .. هيكاس خارقة و
ATTESSA-ETS . في 1997 نوع V SPEC قد اطلق .. 1996 نيسامو صنعت
نسختها .. R400 ال GT-1 GT-R LM SPEC قدرتها 305 حصان
السكيلان تراها اليوم جدا مختلفه عن السكيلان التي تظهر في Prince Motors في1957 . في 1957 السكيلان بدأت ك ALSI السلسه 1 بواسطة Prince Motors
الذي كان قريبا اشترى بواسطة شركة النيسان .. منها حولته النيسان
الى سيارة خارقة في هذا اليوم
الجــــــيل الاول 1957-1963
السكيلان بدأت في اليابان بواسطة Prince Motors كسيارة قريبه جدا تبدو كوبيه في البلدان الاخرى .. السلسلة الاوله ALSI لديها 60 حصان بينما
السلسلة الثانيه لديها 70 حصان والسلسلة الثلاثة قد اطلقت في 1961 مع
91 حصان ومن الشركة تستطيع اختيار كشفي او كوبيه سيدان
الجيل الثاني
سلسلة E كانت 1.5 ليتر مع 70 حصان .. هذا كان الموديل الى بدأ السباق في
1964 .. فاز على فرق يابانيه محليه .. لاحقا طوروا السكيلان 2000 جي تي .
الان السكيلان صممت لتهزم بورش مع ضغطها العـالي ومعدل 5 تبديلات قريبة. وتم اعادة تصميم الكامشفت للسباقات
الجيل الثالث
السكيلان مازالت مصممه من قبل PRINCE MOTORS لكن مولت بواسطة النيسان
التي امتلك جزء كبير من الشركة .. ال C10 امتلكت بواسطة نيسان خلال
1968 عندما اشتروا Prince Motors . كانت في هذه المرحلة خمس سرعات ..
اربعه ابواب .. بينما في 1970 السيارة ببابين كانت اطلقت وكانت بقوة 108 حصان
الجيل الرابع
ال C10 كانت نوع 1600 جي تي مع 110 حصان .. هذا الموديل لديه خطوط اكثر
الجيل الخامس
شعار الجي تي ار ازيل من هذا الموديل لكونه يدين لمنظرة وافتقاره للقوة ..
كان حقن بنزين مع AT-DENOTED TURBO . ازمة الزيت في هذا الوقت لعبت
دور في افتقارة القوة لهذا الموديل
الجيل السادس
مع طريقه تسمية جديدة . R3X اطلق (R30) كان شبيه بالصندوق مثل الكثير
من السيارات موديل الثمانينات .. لكن كانت سعة المحرك 1.6 ليتر . والموديلات الحديثة مع قوة 145 حصان .. كانت عظيمة في الحلبه .
الجيل السـابع
ال R13 لديها خطوط ملسه ومعدله في الداخل والخارج .. محرك ال RB انتج
مع 6 مستقيم لاجل 130 حصان / 160 حصان وحتى 180 حصان
مع تيربو وانتركولر وصل الى 190 حصان . الهيكاس ومقود اربعة عجلات ايضا انتجت .
الجيل الثامن
ال R32 كانت بداية السيارات الخارجة التي كلنا نعرفها اليوم .. مع محركها RB
نظام الهيكاس .. الGT-S قوتها 220 حصان .. ثم RB26DETT توين تيربو
تخرج قدرة 280 حصان .. فازت كل سباق دخلته . لا احد يريد يسابق ضدها ..
اذن امتلكت فئتها . في هذا الوقت الحكومة اليابانيه بدأت تنظم الاحصنه
الجيل التاسع
اعيد تصنيعها واثقل واكبر .. ال GT 25 T قدرتها 250 حصان .. الجي تي ار
تمتلك عزم شامل اكثر .. تحسين كفاءة القيادة .. هيكاس خارقة و
ATTESSA-ETS . في 1997 نوع V SPEC قد اطلق .. 1996 نيسامو صنعت
نسختها .. R400 ال GT-1 GT-R LM SPEC قدرتها 305 حصان
This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 655x432 and weights 77KB. |
الجيل العاشر
الجي تي ار قدرتها 280 حصان مع دفع رباعي مع محرك 2.6 سته سلندر على
شكل انلاين توين تيربو .. لديها ايضا جانبيانات ثابت وهيكل .
تجربة القيادة لسيارة Skyline GT-R R33
Horsepower 276 bhp @ 6800 rpm
Torque 271 lb-ft @ 4400 rpm
276 حصان على 6800 دورة في الدقيقه
العزم 271 على @ 4400 دورة في الدقيقه
Acceleration
0-40 mph 2.7
من صفر الى 40 ميل في 2.7 ثانيه مايعادل 64 كيلومتر
0-60 mph 5.3
من صفر الى 96 كيلومتر في 5.3 ثانيه مايعادل 60 ميل
0-80 mph 9.1
من صفر الى 129 كيلومتر في 9.1 ثانيه
0-100 mph 12.9
من صفر الى 100 في 12.9
0-1320 ft (1/4 mile) 14.0 @ 104 mph
400 متر في 14 ثانيه على 167 كيلومتر
Braking
From 70 mph 159 ft
من 113 كيلومتر في 159 فوت
Handling
التحكم
300 ft skidpad 0.94 g
تجربة قيادة 34
Horsepower 277 bhp @ 6800 rpm
Torque 293 lb-ft @ 4400 rpm
277 على 6800 دورة في الدقيقه
العزم :- 293 على 4400 دورة
Acceleration
64 كيلومتر
0-60 mph 5.2
5.2 الى 96 كيلومتر
0-80 mph 8.7
من صفر الى 126 في 8.7
0-100 mph 13.0
من صفر الى 100 في 13 ثانيه
0-1320 ft (1/4 mile) 13.7 @ 103.5 mph
من صفر اى 400 متر في 13.7 على 177 كيلومتر
Braking
From 60 mph 120 ft
من 96 في 120 فوت
From 80 mph 204 ft
من 129 في 204 فوت
Handling
200 ft skidpad 0.89 g
700 ft slalom 60.8 mph
Fuel Economy
اقتصادية البنزين
Normal Driving 22.8 mpg
سياقة عادية 37 لكل جالون .. الجي تي ار اقتصادية
0-40 mph 2.7
2.7 الى